نعم للوحدة الوطنية والتفاف الجماهير حول قياداتها

img
أخبار 0 admin

بيان صادر عن الاتحاد الوطنى للمستقلين –  مسار

نعم للوحدة الوطنية والتفاف الجماهير حول قياداتها

الساحة الوطنية الفلسطينية وما تشهده من انقسام خطير وفى ظل الهجمة التصفوية للقضية وانشغال فضائلنا المتنفذة بالسلطة بقضايا هامشية تعزز الانقسام وتمكن من ابتلاع ما تبقى من اراض وطنية بالضفة الغربية وتشدد من ضغط الحصار المفروض على غزة.

 وفى ظل انعدام وجود أي نوع من التوازن فى القوى أو أفق لحل سياسي يمكن من اعادة الحقوق الى اصحابها فإن هناك حاجة وطنية ملحة للوحدة الوطنية تعيد ثقة الجماهير بقياداتها، وهذا لا يكون إلا من خلال انحياز القيادات المتنفذة بالسلطة للمصالح الوطنية العليا وفى مقدمتها متطلبات توفير حياة آمنة مستقرة على ارضنا وشراكة حقيقية تعيد للمواطن عزته وكرامته وتمكنه من ممارسة حياة اقتصادية ايجابية من خلال فرص تشغيلية توفر مصادر دخل لمواجهة تكاليف المعيشة ومتطلبات بناء مستقبل افضل للأجيال القادمة تعزيزاً للصمود فى مواجهة التحديات الخارجية.

وحيث لا يخفى على احد الاستهداف الخارجى للمس بالسلطة الوطنية من خلال وسائل عدة فى مقدمتها الضغط الاقتصادى فإن الامل يحدونا بأن تتفهم سلطاتنا الوطنية احتياجات جماهيرنا المسببة للاحتجاجات ومعالجتها حيث أن ابناء شعبنا يعانون من الحصار الظالم ونتائجه ولا طاقة لهم بتحمل اعباء اضافية.

مطلوب من طرفى الانقسام اذا صح التعبير الكف عن المناكفات والضغط على المواطن من خلال قطع الارزاق او فرض ضرائب فى ظل التدهور الاقتصادى الحاصل  والانهيارات المجتمعية المرعبة.

يحدونا فى الاتحاد الوطنى للمستقلين-مسار  الكثير من الامل فى ان نرى الفصائل والحكومة والسلطة وقد قامت بخدمة الشعب الملتف حولها حيث يدعوها الى ادراك مخاطر استمرار الانقسام والقمع وآثاره السلبية على القضية الوطنية فى ظل الهجمة المسماة بصفقة القرن.

الاتحاد الوطنى للمستقلين -مسار